- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

الذنيبات يشدد على انضباط الطلبة والهيئات المدرسية

الاهالي – طلب وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات من مديري التربية والتعليم في الميدان التربوي بتكثيف زيارات المشرفين التربويين للمدراس وبخاصة تلك التي لم ينجح منها احد في امتحان الثانوية العامة.

وشدد في تعميم وجهه الاثنين لمديري التربية والتعليم ، على انضباط المعلمين والتزامهم بالدوام المدرسي وعدم مغادرة المدرسة الا بعد انتهاء الدوام .

وتضمن التعميم تأكيد اهمية تطبيق اسس الغياب والحضور للطلبة والتزامهم بالدوام المدرسي وابلاغ ولي امر الطالب عن اي حالة غياب للطالب يوميا ما امكن ورفع تقرير اسبوعي عن هذه الحالات لمدير التربية والتعليم لاتخاذ ما يلزم من اجراءات، والزام الطلبة بالزي المدرسي وبخاصة في مدارس الذكور واغلاق ابواب الساحات الخارجية وابواب المدارس بعد انتهاء فعاليات الطابور الصباحي.

واكد وزير التربية التعليم تطبيق اسس النجاح والاكمال والرسوب للعام الدراسي 2014 / 2015، واستعادة الكتب المدرسية من الطلبة في نهاية كل فصل ليتم بيعها لغايات التدوير والاستفادة من عائداتها لصالح المدرسة، بالإضافة الى متابعة دوام الحراس والاذنة في جميع المدارس من قبل مديرية التربية والتعليم واطفاء الانوار في المدراس بعد انتهاء الدوام المدرسي.

وشدد على مديري المدراس للالتزام بهذه التعليمات وتحت طائلة المسؤولية وتزويد مديرية المتابعة /ادارة مكتب الوزير بتقارير شهرية تبين مدى الالتزام بها، مبينا ان فرقا من الوزارة مشكلة لهذه الغاية ستقوم بزيارات ميدانية مفاجئة للمدارس للتأكد من حسن سير العملية التربوية وجودة الاداء فيها.