- الأهالي - www.hashd-ahali.org.jo -

الاحتلال يطلق النار على طول قطاع غزة

الاهالي – أطلقت قوات الاحتلال النار بشكل متقطع صباح اليوم الثلاثاء على طول الحدود الجنوبية الشرقية لقطاع غزة.

وقال شهود عيان ان عدة آليات عسكرية متمركزة قرب بوابة ابو ردة شرق خانيونس وعلى مقربة من موقع صوفا شرق رفح أطلقت النار على الاراضي الزراعية عدة مرات دون الاعلان عن وقوع اصابات.

واضطر المزارعون لترك اراضيهم في تلك المنطقة التي تشهد اعتداءات متواصلة.

وكانت زوارق الاحتلال اطلقت النار الليلة الماضي غرب غزة على قوارب الصيادين ما ادى الى غرق قارب واعتقال اربعة صيادين كانوا على متنه.

وفي نابلس شمالي الضفة الفربية؛أصيب شاب فجر اليوم الثلاثاء برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في محيط قبر يوسف، اثر اقتحام عشرات المستوطنين القبر المحاذي لمخيم بلاطة شرقي المدينة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية ان عدة حافلات تقل مستوطنين اقتحمت قبر يوسف ترافقها اكثر من 15 آلية عسكرية اسرائيلية عند الساعة الثانية بعد منتصف الليل بدعوى اقامة طقوس دينية.

واضافت المصادر ان مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان في محيط القبر وفي مخيم بلاطة وعسكر بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال اطلق خلال الجنود عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والرصاص الحي باتجاه الشبان، مما ادى الى اصابة الشاب باسم زكريا سليمان 16 عاما برصاصة بقدمه، نقل على اثرها الى مستشفى رفيديا الحكومي وقد وصفت جراحه ما بين متوسطة وطفيفة.

وقد انسحبت قوات الاحتلال والمستوطنين من المدينة مع ساعات الصباح الاولى دون ان يبلغ عن اعتقالات.