- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

“هدى” تستنفد خبز الكرك

الاهالي – نفدت مادة الطحين من مخابز محافظة الكرك في وقت قياسي نهار السبت وذلك بسبب الطلب الكبير على مادة الخبز وبما يفوق الحاجة الفعلية للمشترين الذين ضاعفوا في غالبيتهم حجم مشترياتهم اليومية المعتادة تحسبا لسقوط الثلوج وفق ما تقوله التنبؤات الجوية.

قال احد اصحاب المخابز الكبرى في مدينة الكرك ان الاقبال على شراء الخبز فاق التوقعات بكثير مما ادى الى نفاد كامل كميات الطحين التي يزود بها مخابزه لاستهلاكها على مدى اكثر من يوم.

واضاف انه ليس من مبرر لشراء كميات كبيرة من الخبز وتخزينها تحسبا لتداعيات الحالة الجوية التي يخشاها المواطنون ذلك لان الطحين متوافر في مستودعات مديرية الصناعة والتجارة وبكميات كافية، فيما لم يسبق بحسب صاحب المخبز اياه وان حدثت اية اشكالات في توفير مادة الخبز للمستهلكين في المواسم الشتوية الماضية والتي شهدت تساقطا كثيفا للامطار والثلوج.

صاحب معرض لبيع الخبز الجاهز في ضاحية المرج بمدينة الكرك قال انه ضاعف وتحت الحاح المشترين كميات الخبز التي يبيعها في المعرض يوميا لاكثر من ضعف ولم يتوقف عن ذلك كما قال الا بعد ان نفذد الخبز من المخابز التي يتعامل معها.

واضاف ان اغلب زبائن المعرض زادوا بشكل كبير الكمية التي اعتادوا شراءها يوميا، بل ان مشترين كثيرين وفق قوله قدموا الى المعرض من العديد من قرى وبلدات المحافظة رغم ان المخابز منتشرة في كافة بلدات المحافظة والقرى الكبيرة فيها.

من جهتها اكدت مديرية صناعة وتجارة الكرك ان لا خوف من شح في مادة الخبز تحت اية حالة جوية، فالطحين بحسب المديرية متوافر في مستودعاتها حيث تم الاحتياط لذلك مسبقا كما هي العادة دائما عند التحذير من منخفضات جوية عميقه ستسود المملكة.