- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

طالبات أردنيات يحقق انجازا عالميا

الاهالي – اختتم الموتمر “الدولي لحل المشكلات المستقبليه بطرق ابداعيه” الذي انعقد في جامعه انديانا في الولايات المتحده فعالياته ب اعلان فوز الاردن بالمركز الاول عالميا في المسابقه النهائيه التي جرت لاختيار افضل المشاريع الابداعيه المقدمه في المؤتمر.حيث فاز المشروع الذي حمل عنوان “تفكير” والذي تقدمت به طالبات من مدرسه “سميح دروزه الاساسيه” في لواء الشوبك بالمرتبه الاولى متقدما بذلك على خمسه عشره دوله.والمشاركات اللواتي حققن هذا الانجاز هن :-عنود الغانم ريما الرواشده ايات البدور بتول البدور روان الغنميين ومديره المدرسه اسماء الرواشده وايميلي سكوت من فريق السلام الدولي.

ياتي هذا الانجاز بعد فوز “نادي حل المشكلات” في مدرسه ” سميح دروزه” بالمركز الاول في التصفيات الاوليه التي جرت في ولايه “الينوي ” مما مهد الطريق امام دخول التصفبات النهائيه والتي اسفرت عن الفوز نالمركز الاول .

وممايجدر ذكره ان الاردن هو الدوله العربيه الوحيده المشاركه في هذا المؤتمر الذي ينعقد في جامعه انديانا منذ تسعه وثلاثين عاما.ويحضى باهتمام ورعايه من الاوساط العلميه والثفافيه في امريكا والعالم.

_ولاقى فوز الطالبات الاردنيات اعجاب ودهشه الصحافه الامريكيه الصادره في ولايتي “الينوي” و انديانا”وافردت له صحيفه “هاي لاند نيوز” مكانا علي صفحتها الاولى. كما اعتبرته صحيفه “تريب لوكال” انجازا مدهشا وغير متوقع .يعكس حيويه الناس في الاردن.كما استقبل حاكم ولايه “الينوي” المشاركات الاردنيات وقدم لهن شهادات تقدير باسم الولايه.كما التقين ” برادلي شنايدر” عضو الكونغرس عن الولايه الذي قدم لهن تهانيه واعجابه بالاردن.

وكانت الملكه رانيا اهم الداعمين لسفر الطالبات للمشاركه في هدا الموتمر .وكانت القصه القصه التي زودت جلالتها

المشاركات بها .. وقراتها احدى الطالبات خلال انشطه المؤتمرقد نالت اعجاب الامريكيين والوفود المشاركه في المؤتمر.