- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

أبو حسان تروي قصة روبين

الاهالي – عبّرت وزيرة التنمية الاجتماعية ريم أبو حسان عن أسفها لما حصل مع شاب اقدم على حرق نفسه امام وزارة التنمية الاجتماعية أواخر الاسبوع الماضي.

وقالت الوزيرة امام مجلس النواب مساء الأحد في ردها على سؤال تقدم به النائب زكريا الشيخ تحت بند ما يستجد من أعمال “يؤسف الوزارة ان قام (احمد روبين) باشعال النار بنفسه” ، واصفة حالته لـ “الصعبة جداً” حيث انه اصيب ب”الحريق اللهبي”.

وبينت ” حسب ما سمعنا من الاطباء فانه يعاني من الحروق تطال 90 % من الجسم”.

وقالت انه من خريجي دور الرعابة ، مشيرة في ردها على النائب انه ليس مجهول نسب بل كان ضمن الرعاية الاجتماعية نتيجة “تفكك اسري” ، والشاب من مواليد 1991 م.

وأشارت إلى أن “الوزارة قامت بتقديم العديد من المساعدات حيث تكفلت بتكاليف الزواج وامنت له عربة حتى يتمكن من بيع الشاي والقهوة بناء على طلبه ، واشارت الى انه منذ العام 2012 م صرف له معونات بقيمة 90 دينار بشكل شهري .

ولفتت الى ان الشاب لديه العديد من الاسبقيات وحاول الانتحار من قبل.

وحول يوم الحادثة قالت ” جاء الى الوزارة وطلب مقابلتي وانا كنت مع رئيس الحكومة في زيارته للمفرق ، فذهب الى مديرية المعونة الوطنية وعند خدمة الجمهور تم ابلاغه ان راتبه موجود ولا يمكن اعطاؤه معونة طارئة ويمكن استلام راتبه من البريد”.

وتابعت الوزيرة ” نزل الشاب وقابل الامين العام وخرج من الوزارة واشترى زجاجة بنزين ومن ثم وقعت ملاسنة مع شخص اخر وقام باشعال نفسه ودخول الوزارة مسرعاً”.

واشارت ابو حسان ” هو من ابناء الوزارة ونحن نأسف لما جرى وزرناه يوم الخميس الماضي في مستشفى البشير واوعز وزير الصحة لاجراء فحوصات اساسية” ، منوهة الى انه شخص بالغ عاقل تجاوز سن ال 18 حيث يتم ايواء اقل من ذلك السن بدور الرعاية لكن ” موضوع الرعاية اللاحقة وان لم يكن منصوصا عليها لكن تتابع” – وفق الوزيرة- .