- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

التحالف الدولي يشن 12 غارة ضد “داعش”

الاهالي – شن الجيش الأميركي وقوات التحالف الدولي، الذي تشكل من أجل مكافحة إرهاب تنظيم “داعش”، 12 غارة جوية جديدة على أهداف للتنظيم في سوريا والعراق.
وحسب بيان صادر عن قيادة القوات المركزية الأميركية، فإن القوات الأميركية والدولية نفذت 9 غارات جوية على أهداف لتنظيم “داعش” في سوريا، فيما نفذ الجيش الأميركي بمفرده ثلاث غارات بالطائرات الحربية على أهداف للتنظيم في العراق.
وأسفرت ثماني غارات نُفذت قرب ناحية عين العرب (كوباني)، التي تشهد اشتباكات عنيفة بين مقاتلي التنظيم وفصائل كردية مسلحة، عن تدمير 5 مركبات مسلحة، ومخزن للوقود وحاجر تفتيش ومعسكر تدريب، فيما دمرت غارة على جنوب غربي محافظة الرقة 4 مركبات مسلحة وأعطبت أخريين.
وذكر البيان أن قوات أردنية ساهمت في الغارات على سوريا، مشيرًا إلى أن الميليشيات الكردية تسيطر على قسم كبير من الناحية.
وفي العراق أسفرت غارة على جنوب غربي الرمادي عن تدمير حاجز تفتيش لتنظيم “داعش”، كما دُمرت 4 مركبات وأعطبت أخريان في الغارة على مدينة الموصل. وفي كركوك تم تدمير موقعين قتاليين للتنظيم.
وأفاد البيان أن الطائرات المشاركة في القصف عادت إلى قواعدها سالمة عقب العملية.
ومنذ أغسطس/ آب الماضي تقوم القوات الأمريكية بشن طلعات جوية ضد “داعش” في العراق (انضمت فرنسا لها مؤخرا)، وتوسعت عندما قامت بمساعدة كل من الأردن والإمارات والسعودية والبحرين وقطر بتوجيه ضربات جوية لأهداف لـ”داعش” في سوريا، إضافة لمجموعة “خراسان” التي قالت الإدارة الأمريكية إنها على صلة بتنظيم القاعدة.