- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

الأمانة بصدد دراسة مواقع بديلة لسوق العبدلي

الاهالي – أوعز امين عمان عقل بلتاجي لكوادر الأمانة المعنية بدراسة مواقع بديلة لنقل بسطات مجمع العبدلي اليها ، إضافة الى مجمع المهاجرين الذي كانت الأمانة حددته كموقع بديل وطلبت من أصحاب البسطات الإنتقال اليه .
وكان امين عمان ومحافظ العاصمة خالد أبوزيد ومدير شرطة العاصمة العميد حمدي الحياري التقوا مجموعة من اصحاب بسطات مجمع العبدلي الذين حضروا لمبنى الأمانة لطلب إمهالهم فترة من الوقت قبل انتقالهم الى مجمع المهاجرين وفق طلب الأمانة .
وبين بلتاجي أن الأمانة ستدرس المواقع البديلة التي اقترحها أصحاب البسطات من حيث المساحة والموقع مروريا وإمكانية تنظيمها بشكل حضاري ويخدم المصلحة العامة إضافة الى دراسة المقترحات والملاحظات التي أبدوها بخصوص موقع المهاجرين .
واكد بلتاجي ان الأمانة تتفهم حاجة اصحاب البسطات وسعيهم لطلب الرزق وانها تسعى لتوفير بدائل ناجحة تؤدي نفس الغرض وتعود عليهم بالفائده وتسهم بتنظيم المدينة وإظهارها بالمظهر الحضاري اللائق مطالبا اصحاب البسطات بتحمل مسؤولياتهم والتزامهم تجاه مدينتهم كأحد عناصر الحركة التجارية المؤثرة فيها .
وأتفق خلال اللقاء الذي حضره رؤساء اللجان المحلية في منطقتي المدينة حسين الحراسيس واليرموك محمد السعود ومدير دائرة السير وعدد من اعضاء مجلس الأمانة على عقد لقاء آخر مع اللجنة التي تم إختيارها من قبل اصحاب البسطات مساء يوم بعد غد الإثنين لإبلاغهم بنتائج الدراسة التي توصلت اليها الأمانة حول المواقع البديلة ومن بينها مجمع الشمال .
وقال امين عمان ان مجمع المهاجرين الذي خصصته الأمانة كبديل لسوق العبدلي يملك موقعا مميزا ومتوسطا في المدينة ويقع على شوارع رئيسية ويشهد حركة كبيرة من المواطنين ويمتلك نفس مزايا موقع العبدلي وأن الأمانة ستعمل على توفير المرافق الخدمية المطلوبة فيه ليشكل سوقا شعبيا حضاريا ومنظما يخدم البائع والمواطن على حد سواء .
وكشف بلتاجي أن الأمانة ضمن خطتها الشاملة لتنظيم وتطوير المدينة ستقوم بإنشاء محطة للباص السريع في مجمع العبدلي وإنشاء مواقف عامة تخدم الواقع المروري في المدينة وتعمل على تحسينه بشكل كبير .