- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

القسام: “ربع مليون قنبلة يدوية” بانتظار الاحتلال

الاهالي – هددت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة “حماس” امس الجمعة، إسرائيل بأنها أنتجت “ربع مليون قنبلة يدوية”، متوعدة بأن الفلسطينيين سيحتفلون هذا الشهر بعيد فطر وعيد نصر.

وقال المتحدث باسم القسام المكنى (أبو عبيدة) في خطاب تلفزيوني مسجل له إن الصناعات العسكرية للكتائب “أعدت ربع مليون قنبلة يدوية ستكون بين أيدي فتيان شعبنا ليرجموا بها جنود الاحتلال بدل الحجارة “.
وتوعد أبو عبيدة بأنه “سيبوء (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو و(ووزير دفاعه موشي) يعلون إن شاء الله بالخيبة والهزيمة والذل وسيجر جيشهم ذيول الانكسار”.

وأضاف “سيعض كل من تآمر على شعبنا ومقاومته أصابع الندم أن وقف في صف المغضوب عليهم من قتلة الأنبياء، وسيندم كل من وقف متفرجاً أو متردداً ولم يشارك ولو بالقليل في صناعة هذا النصر الاستراتيجي الكبير”.

وأكد أبو عبيدة أن القسام أعدت نفسها لـ”معركة طويلة مع المحتل رأى العدو بعض فصولها وخفيت عنه فصول أخرى”، وقال “إننا الأطول نفساً، والأكثر إصراراً على تحقيق أهدافنا”.

وأضاف “ليعلم العدو بأن ما فقدناه من عتاد وذخائر قد أعدنا ترميمه وتعويضه أثناء المعركة، ولا زال الآلاف من مجاهدينا ينتظرون الانخراط في المعركة، إذ لم يُستنفروا بعد لأداء دورهم المحدد في هذه المعركة”.

واتهم المتحدث باسم القسام الجيش الإسرائيلي بالتكتم على خسائره البشرية، لكنه قال إن الكتائب والفصائل المسلحة “ستواصل ضرب العدو في كل مكان حتى يعترف بحقوقنا ويوقف عدوانه عن شعبنا “.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية ارتفعت حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى 292 وأكثر من 2100 جريحا منذ بدء الهجوم الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة في السابع من الشهر الجاري.

في المقابل قتل جنديان إسرائيليان وأصيب نحو 500 إسرائيلي بإطلاق الفصائل المسلحة عشرات القذائف الصاروخية من قطاع غزة على الأراضي الإسرائيلية منذ بدء التوتر الحاصل.