- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

19 ألف معلم يغذون الخطى لإنهاء تصحيح أوراق امتحان”التوجيهي”

الاهالي – فيما أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات أن نتائج امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) للدورة الصيفية الأخيرة، ستعلن قبل عيد الفطر السعيد، أكد أمين عام الوزارة بالوكالة محمد العكور، أن الوزارة “لم تحسم لغاية الآن” موعدا محددا، لإعلان هذه النتائج.
وأشار العكور في تصريح لـ”الغد” أمس إلى أن الوزارة لن تحدد موعد يوم إعلان نتائج “التوجيهي”، إلا بعد التأكد من “انتهاء جميع إجراءات تدقيق ومطابقة وإدخال العلامات والبيانات على أجهزة الحاسوب”، مبينا أن لجان التصحيح للامتحان أنهت تصحيح دفاتر الإجابة لمباحث اللغة الإنجليزية بكافة المستويات والحاسوب والعلوم الإسلامية.
ولفت إلى أن نتائج المشاركين في الامتحان “ما تزال تخضع لعمليات التدقيق اللازمة قبل استخراجها بشكل نهائي”. وأضاف أن الوزارة وبناء على مستوى الإنجاز في الأسابيع المقبلة، تستطيع تحديد موعد إعلان النتائج.
ولفت العكور إلى أن لجان التصحيح ما تزال تواصل عملها في تصحيح دفاتر الإجابات لكافة المباحث التي تقدم الطلبة للامتحان بها. وأوضح أن 19 ألف معلم ومعلمة يجرون التصحيح لأوراق الامتحان، موزعين على 91 مركزا.
يذكر أن عدد الطلبة المشتركين في الدورة الصيفية لعام 2014 بلغ 126773، منهم 98965 من النظاميين و27808 من الدراسة الخاصة، توزعوا حسب فروع التعليم كالآتي: 33141 للفرع العلمي، و24970 الأدبي، و315 الشرعي، و48032 المعلوماتية، و2196 الصحي، فيما بلغ عدد الطلبة المشتركين في الامتحان من الفروع المهنية المختلفة 18119.