- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

الحكومة تغلق استوديوهات قناة “مين” الفضائية

الاهالي – اغلقت الحكومة أمس استوديوهات قناة مين الفضائية الاردنية في عمان التي تبث من العاصمة البريطانية لندن دون ابداء الاسباب وفقا للمستشار القانوني للقناة المحامي طارق ابو الراغب.

وفي الاثناء اصدرت القناة الفضائية بيانا شجبت فيه الخطوة الحكومية التي اعتبرتها تكميماً للافواه وتضييقا على الحريات.

وجاء في البيان ان الحكومة اقدمت على خطوة مدانة وغير محسوبة العواقب بقرار عرفي يخالف جميع الاصول القانونية حيث اغلقت استوديوهات قناة “مين” الفضائية في الاردن والتي تبث على التردد (11096 , 11095 ) افقي على النايل سات دون تقديم مبررات قانونية او اخطار القناة بوجود اية مخالفات من اي نوع.

وتؤكد ادارة القناة في الاردن ان قرار حكومة عبدالله النسور غير المدروس انما يأتي في اطار التضييق على الحريات وتكميم الافواة ويخالف معايير حقوق الانسان وحرية التعبير .

وشدد البيان على ان اغلاق استوديوهات هذه القناة انما يعبر عن ازمة داخلية وارباك لدى الحكومة في التعاطي مع الاحداث الجارية في الاردن.

وأهابت ادارة القناة في وسائل الاعلام المختلفة وجمعيات حقوق الانسان ومؤسسات المجتمع المدني والخيرين الشرفاء في الوطن العزيز الوقوف الى جانب هذه القناة الوطنية في المحنة التي تواجهها لتعود بألقها صوتا للمقهورين وسيفا مسلطا على رقاب الفاسدين .