- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

الاحتفال باشهار نقابة مهندسي وفنيي صيانة الطائرات

الاهالي – أعلن مساء اليوم الجمعة اشهار تأسيس نقابة مهندسي وفنيي صيانة الطائرات بحضور عدد من اعضاء مجلس النواب والهيئة العامة للنقابة في مجمع النقابات المهنية.
وقال رئيس لجنة العمل النيابية النائب عدنان العجارمة ان صناعة النقل الجوي في الاردن من الصناعات الرائدة ويجب ان تلقى الرعاية والاهتمام من كافة القطاعات مشيرا الى الجهود النيابية في اصدار التشريعات التي تحفظ حقوق العاملين في القطاعين العام والخاص من خلال العمل على اصدار قانوني العمل والضمان الاجتماعي .
واكد على ان اللجنة تحرص على ضرورة ادراج مهن الملاحة الجوية من مهندسين وفنيين على قائمة المهن الخطرة وان تسمح مواد القوانين بالتقاعد المبكر مستعرضا جهود لجنة العمل النيابية في اخراج قانوني الضمان الاجتماعي والعمل بما يضمن حقوق العاملين ويحقق طموحاتهم في العمل والتقاعد وضمان العدالة للجميع. واستعرض امين سر النقابة خليل وهاب اهمية صناعة النقل الجوي في العالم وفي الاردن مؤكدا ان العاملين في صناعة النقل الجوي في الاردن على مستوى عال من المهنية والتقنية حيث تصدر الاردن الكفاءات الى الدول العربية والغربية ليرسموا صورة مشرقة عن القدرات الاردنية المتميزة .
واعلن المتحدث باسم نقابة مهندسي وفني صيانة الطائرات طاهر ابو رمان تاسيس النقابة مبينا انها تشكل مظلة حقيقية للحفاظ على حقوق ومكتسبات الاعضاء فيها والدفاع عنها خلال تبني القضايا العادلة لاعضائها بالتنسيق الكامل مع اصحاب العمل لرفع المستوى الفني والعلمي للعضو وسوية العمل .
واستعرض اهداف النقابة المتمثلة في الحفاظ على الحقوق العمالية والتعاون والتنسيق مع النقابات المثيلة والعمل على انشاء صناديق ومشاريع استثمارية تعود بفائدتها على النقابة .\د