- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

اعفاء مستأجرين نقلوا من مجمع رغدان الى المحطة

الاهالي – وافق مجلس امانة عمان على إعفاء مستاجري (116) محل ممن تم نقلهم من مجمع رغدان السياحي الى مجمع المحطة من الاجرة السنوية عن الاعوام (2012 ، 2013 ، 2014) على ان يتم اعتبار الاجرة من بداية العام المقبل مع منحهم الترخيص المهني لعام 2014 .
كما صادق المجلس في الجلسة التي عقدت يوم امس برئاسة امين عمان عقل بلتاجي على تصنيف ( 65 ) محل مستحدثة في مجمع المحطة الى ثلاث فئات ( أ ، ب ، ج ) ليتم بعدها تحديد الاجرة السنوية وبدون مفتاحية مع إعفائهم من الايجارات عن السنوات السابقة ومن بدل المفتاحية واعتبار الاجرة من مطلع العام المقبل .على أن يقوموا بإزالة البسطات المخالفة والتجاوزات الحاصلة أمام محلاتهم .
كما تم الموافقة على تأجير شركة جت لنقل الركاب وفروع لمكاتب تأجير السيارات السياحية ، محلات في مجمع رغدان السياحي بهدف تفعيل المجمع وتنشيط الحركة التجارية والسياحة فيه .
وقال امين عمان ان اعفاء المحال له ابعاد تنظيمية وانسانية واجتماعية حيث ان إنتقال المحال من مجمع رغدان للمحطة بحكم نقل وسائط النقل العام اليه اصبح واقع لا بد من التعاطي والتعامل معه ، فضلا عن إيجاد حلول للبسطات والمحلات العشوائية ضمن المجمع
واضاف ان مجمع رغدان السياحي سيتم تفعيله كما صمم واريد له ان يكون بتسمية سياحية وسيتم ربطه بالساحة الهاشمية التي ستربط بالمدرج الروماني الذي سيربط بشارع طلال ، مشيرا ان وجود شركة جت وبما ستوفره من خطوط نقل الى مواقع سياحية في الاردن فضلا عن وجود مكاتب تاجير السيارات السياحية سيعزز وينعش واقع سط المدينة .
ووافق المجلس على مسودة مذكرة تفاهم مع وزارة النقل بخصوص الربط الآلي وتبادل المعلومات الكترونيا ضمن بنك معلومات قطاع النقل الاردني ، وعلى توقيع مسودة اتفاقية مع شركة الشرق الاوسط لخدمات الدفع الالكتروني بخصوص قبول بطاقات إئتمان ماستر كارد كطريقة دفع في مواقع امانة عمان الكبرى لتحسين آليات تحصيل مستحقات الامانة من متلقي الخدمة وتمكينهم من دفع المستحقات بايسر الطرق .
والمصادقة على مسودة اتفاقية مع بلدية سحاب لضبط وتطوير وسائل وآليات تحصيل تخمين الابنية والاراضي الواقعة ضمن حدود البلدية ، و مسودة اتفاقية مع بلدية شرحبيل بن حسنة لتحصيل مخالفات السير وقيمة غرامات المخالفات الصادرة بها احكام وتدريب موظفي البلدية على ادخال مخالفات السير .
ووافق المجلس على تخصيص امانة عمان 160 الف دينار لتأهيل مجمع مركز إنطلاق الشمال ، وتقرر إهداء بلدية الزرقاء 500 طن خلطة اسفلتية على مدى سبعة وحوالي 500 شتلة لزراعتها .
واستمع المجلس الى ايجاز عن الاداء المالي للربع الاول من العام الجاري حيث بلغت ايرادات الامانة 83 مليون دينار والنفقات 67 مليون دينار والوفر المالي 16 مليون دينار ، فيما تعمل الامانة على خطة مالية ابرزها تحصيل الذمم المترتبة على المواطنين والحكومة وتبسيط الاجراءات امام المواطنين .

وقرر المجلس تاجيل النظر ولمدة اسبوعين على مسودة نظام ترخيص الاعلانات ضمن حدود الامانة تمهيدا لاستكمال الاجراءات القانونية ، وتشكيل لجنة لدراسة مسودة الاتفاقية مع شركة جنة عدن لصناعة الحقائب والملابس والاكسسوارات الهادفة لتدريب وتاهيل سيدات المجتمع المحلي على مدار ثلاث سنوات ليصبحن قادرات على العمل المنتج .