- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

مستوطنون يعتدون على الممتلكات ويخطون عبارات عنصرية في القدس

الاهالي – اقدم مستوطنون فجر اليوم الاثنين بالاعتداء على ممتلكات الفلسطينيين في القدس .

وأفاد سكان الحي انهم فوجئوا الساعة الخامسة فجرا اثناء توجههم الى اعمالهم بتخريب اطارات سياراتهم، حيث تم تخريب اطارات اكثر من 36 سيارة وحافلة “لشركة الباصات الموحدة”، ورش شعارات عنصرية على حافلة سياحية، وجميعها تقع في حوش واحد (3 شوارع).

وأفاد محمد أبو اسنينة – أحد المتضررين- :” “حسب كاميرات المراقبة المنزلية اقتحم 5 مستوطنين حوش السماح عند حوالي الساعة الثانية بعد منتصف الليلة الماضية، من جهة مستوطنة “بسغات زئيف” المقامة على أراضي بيت حنينا والملاصقة للحي، اثنين قاموا بحراسة مداخل الحي” والبقية قاموا بتنفيذ الاعتداء على ممتلكات المواطنين، حيث تم تخريب اطارات اكثر من 36 سيارة وحافلة، اضافة الى رش شعارات عنصرية وكلمات نابية على حافلة سياحية ومنها “غير اليهود في البلاد= اعداء”

وأضاف ان من بين العائلات المتضررة: الغاوي، ابو اسنينة، النتشة، نمر، سنقرط، الحرباوي، البيطار، ، السلايمة، شويكي، كاتبة، علما ان هناك عائلات تملك اكثر من سيارة.
وأوضح سكان الحي أن هذا الاعتداء الثاني الذي ينفذه قطعان المستوطنين لممتلكاتهم خلال أقل من عام.

وقالت الشرطة الاسرائيلية انه جرى الكشف صباح اليوم في حي ً بيت حنينا ً شمال القدس عن اعطاب وثقب اطارات حوالي 34 مركبة وحافلة ركاب ً باص ً مركون هناك “.

كما خط ما يسمى مجموعات تدفيع الثمن عبارات عنصرية ضد الفلسطينيين، حيث تم الخط عبارة بالعبرية تقول ان غير اليهود في البلاد = اعداء .
وشرعت شرطة الاحتلال في القدس باعمال البحث والتحقيق في كافة تفاصيل ظروف ملابسات وحيثيات هذه الواقعة.