- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

برشلونة يهزم ريال مدريد في كلاسيكو مثير

الاهالي – في مباراة مجنونة شهدت تسجيل 7 أهداف، فاز فريق برشلونة على مستضيفه ريال مدريد في مباراة القمة، الكلاسيكو 227، فتجمد رصيد الفريق الملكي عند 70 نقطة متساوياً مع أتلتيكو مدريد، ومتقدماً بفارق نقطة واحدة عن برشلونة.

فقد حسم برشلونة لقاء القمة مع غريمه التقليدي ريال مدريد بفوزه عليه في عقر داره 4-3 في المباراة التي جرت الأحد في المرحلة 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

فعلى ملعب سانتياغو برنابيو وأمام نحو 86 ألف متفرج، وقف اللاعبون دقيقة صمت حداداً على رئيس الوزراء الأسبق أدولفو سواريز الذي وافته المنية الأحد عن 81 عاماً.

برشلونة 4 – ريال مدريد 3
وبكر برشلونة في زيارة مرمى غريمه بعد تمريرة من تشافي هرنانديز الى اندريس انمييستا في الجهة اليسرى سار بها الاخير خطوتين دون رقابة واطلقها قوية في سقف الشبكة هدفاً رائعاً (7).

وانقذ البرازيلي مارسيلو ريال مدريد من هدف ثان عندما قطع الكرة من أمام مواطنه نيمار الذي كان يهم بالتسديد من مسافة قريبة (19)، وعوض بنزيمة اخفاقيه السابقين حين تابع برأسه كرة عرضية ارسلها دي ماريا (20).

وحمي وطيس المباراة، وتقدم ريال مدريد بواسطة بنزيمة نفسه بعد كرة عالية من دي ماريا محور عمليات الفريق الملكي من الجهة اليسرى وتابعها بيمناه في شباك فيكتور فالديز (24).

وكرر الأرجنتيني السيناريو فمرت الكرة من فوق المدافعين ووصلت إلى بنزيمة الذي أطلقها بيسراها على يمين فالديز لكن المدافع جيرارد بيكيه كان واقفا في باب المرمى وأبعدها من على الخط (26) حارماً الفرنسي من تسجيل الهاتريك في زمن قياسي (6 دقائق).

ونفذ البرتغالي كريستيانو رونالدو كرة حرة وارتدت الكرة من الحائط إلى الكرواتي لوكا مودريتش أطلقها برعونة مفوتا بدوره فرصة هدف ثالث لأصحاب الأرض (27).

وأبى برشلونة أن يستسلم وأدرك التعادل قبيل نهاية الشوط الأول بعدما غربل نجمه الارجنتيني بحركات رائعة كل من وقف أمامه وسدد بيسراه واضعا الكرة على يمين دييغفو لوبيز في أسفل الزاوية (42).

شوط ثاني حاسم
وفي الشوط الثاني، اشتدت المنافسة وتعرض البرتغالي كريستيانو رونالدو للسقوط داخل المنطقة بعد إعاقته من الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو فاحتسبت ركلة جزاء نفذها النجم البرتغالي بنفسه على يمين فالديز الذي كاد يطاله مسجلاً الهدف الثالث لفريقه (55) وهدفه 26 في البطولة.

وارتكب قائد ريال مدريد سيرخيو راموس خطأ ضد نيمار فطرد واحتسبت ركلة جزاء نفذها ميسي بنجاح مدركاً التعادل (65).

وعندما كانت الأمور تسير باتجاه التعادل حوصر أنييستا بين لاعبين داخل المنطقة وسقط فاحتسب خطأ ضد تشابي ألونسو وركلة جزاء نفذها ميسي على يسار لوبيز في سقف الشبكة (84) مسجلاً هدفه رقم 21 في البطولة.

واستمر ميسي في تحطيم الأرقام القياسية فانفرد بعدد الأهداف المسجلة في الكلاسيكو بين الفريقين بعد أن سجل هدفه الحادي والعشرين بعد أن كان يتقاسمه مع ألفريدو دي ستيفانو (18 هدفا).