- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

النسور يرد على النواب بـ 3 لاءات .. ويتجنب الحديث عن الدقامسة

الاهالي – رد رئيس الوزراء عبدالله النسور على المطالب النيابية المتعلقة بالرد الاردني على الجريمة الصهيونية التي ادت لاستشهاد القاضي الاردني رائد زعيتر، ب، 3 لاءات، في حين تجنب الحديث عن الجندي احمد الدقامسة.

وقال النسور في جلسة عقدت برئاسة رئيس مجلس النواب، عاطف الطراونة، ظهر الثلاثاء، أن طرد السفير الصهيوني من عمان قد يعيق التحقيق المشترك في الجريمة التي وصفها بالنكراء، كما قد يعيق مفاوضات السلام ، التي يقودها وزير الخارجية الامريكي جون كيري.

وعن طلب سحب سفيرنا من تل الربيع المحتلة ، اشار النسور الى ان سحبه قد يؤثر على الجهود الاردنية للافراج عن الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال.

وفيما يتعلق بطلب تعليق معاهدة السلام ، عزا النسور رفض الحكومة بأن الاتفاقية ضمنت ترسيم حدود الاردن مع الاراضي المحتلة، اضافة الى ترسيم حدود البحر الميت، لافتا الى ان قرار الغاء المعاهدة سيخدم مشروع الوطن البديل، وسيهدد الولاية الاردنية على المقدسات في القدس الشريف.

وتابع النسور رده ، قائلا ان الاردن لن يتقدم بشكوى الى مجلس الامن قبل الانتهاء من التحقيق المشترك الذي يتم باشراف النيابة العامة الاردنية ومندوبين عن وزارة الداخلية والخارجية والقوات المسلحة ، معلنا التزامه باحاطة المجلس بمجريات التحقيق .

وكان لافتا تجنب الرئيس التطرق لمطلب الافراج عن الجندي الاردني احمد الدقامسة ردا على مقتل زعيتر.

واشار الرئيس الى ان رئيس الوزراء الاسرائيلي عبر عن اسفه العميق ، خلال 24 ساعة من استشهاد زعيتر ، كما وافق على تحقيق مشترك ، في الجريمة ، اضافة الى تعبيره عن اسفه العميق في اتصال مع الملك .