- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

الإعتداء بالضرب على طبيب في مستشفى ابو عبيدة بالاغوار

الاهالي – اقدم احد مراجعي مستشفى ابوعبيدة في الاغوار الشمالية بالاعتداء بالضرب على احد الاطباء في قسم الاسعاف والطوارئ في المستشفى، بالاضافة لشتمه امام كادر المستشفى والمراجعين.

وأكد ذوو الطبيب انه تقدم بشكوى لدى الجهات المعنية صباح اليوم السبت، مشيرين الى ان ضظغوطات كبيرة تدفع باتجاه سحب الشكوى المقدمة بحق المعتدي وأحد ابناءه، مطالبين كافة الجهات المعنية بعدم السماح لاي جهة ان تقوم بإجهاض الشكوى المقدمة بحق المعتدين.

وكانت نقابة الاطباء طالبت بتغلض العقوبة على المعتدين على الكوادر الطبية، بالاضافة لعدم الرضوخ لفنجان القهوة مشددة على ضرورة ان يأخذ القانون مجراه ليصار الى اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين.

واظهرت بيانات صادرة عن جمعية حماية الكوادر الطبية ان الاعتداءات خلال السنوات الأربع الماضية لا تقل عن (281) حالة اعتداء في عام 2012 وهو ما يعد مؤشرا واضحا على ارتفاع حالات الاعتداء.

وبحسب بيانات وزارة الصحة فإن مستشفى البشير احتل المرتبة الأولى في الاعتداءات على الأطباء، وبلغت حالات الاعتداء فيه ( 10 اعتداءات ) تلاه مستشفى جرش الحكومي بواقع (8 اعتداءات )، ومستشفى الزرقاء بواقع (8 اعتداءات)، آخرها مستشفى الأميرة بسمة/ اربد بـواقع (7 حالات) اعتداء، فيما تتوزع باقي الاعتداءات على المستشفيات والمراكز الطبية الأخرى.