- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

نقابة المعلمين تحذر من الماسونية

الاهالي – حذرت نقابة المعلمين الإثنين من جهات وصفتها بـ “المشبوهة” لارتباطها بالماسونية تخترق النظام التربوي الأردني.
وقالت النقابة في بيان وصل خبرني إنها رصدت قيام جهات مشبوهة برعاية دورة ترتبط بـ”كيفية التعامل مع المراهقين في المدارس” ترتبط بالماسونية ومنها نوادي الليونز والتي لا تخرج عن الدائرة الماسونية.
وقالت النقابة إن هذه الجهات تستمد جوهرها الحقيقي من الفكر الصهيوني وتهدف الى التغلغل في التربية والتعليم والثقافة والتأثير على القيم والتوجهات لطلبة المدارس والجامعات خدمة لأغراض الصهيونية وتوجهاتها المعادية للامة العربية والاسلامية ولقيمها الحضارية واضعاف روح الانتماء للامة وقضاياها خدمة للمشروع الاستعماري الصهيوني التقسيمي في المنطقة العربية متخفية تحت ستار رعاية وتنفيذ انشطة اجتماعية وثقافية ورياضية متنوعة.
وبينت النقابة أنها توصلت لحقيقة أن الجمعية التي رعت الدورة تتبع وتمول من قبل نوادي الليونز والتي ترتبط بالجمعيات الماسونية.
وحمّل مجلس نقابة المعلمين في البيان وزارة التربية والتعليم المسؤولية الكاملة والمباشرة عن الدورات التدريبية والتأهيلية من حيث المحتوى والمضمون والجهات الراعية والممولة لها والتي تعقد من خلالها او من خلال الادارات والمديريات التابعة لها.”
وأهابت النقابة ، المعلمين و أولياء الامور إبلاغ النقابة والوزارة فورا عن اية جهة مشبوهة راعية او ممولة لأي نشاط او تدريب.