- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

نقل قاعة مدرسة عيرا الثانوية للبنات الى للسلط

الاهالي – قرر مدير التربية والتعليم لمنطقة السلط المهندس فايز جويعد نقل قاعة مدرسة عيرا الثانوية للبنات من منطقة عيرا إلى مدرسة أسماء بنت أبي بكر في مدينة السلط.

وقال جويعد ان هذا القرار جاء بسبب الخروقات التي تعرضت لها القاعة في أكثر من امتحان ومحاولات الغش، مبينا أن المديرية تلقت عريضة موقعة من أولياء أمور الطالبات وبعض الطلاب تطالب بنقل القاعة من منطقتهم إلى مدينة السلط حتى يتمكن أبناؤهم من أداء الامتحان بشكل هادئ ومناسب بعيدا عن أحداث الشغب والإزعاج التي شهدتها القاعة خلال الأيام الماضية.

وأضاف أن عدد الطلبة الإجمالي في القاعة 69 طالبا وطالبة تم حرمان 17 منهم دورة كاملة بسبب مخالفة تعليمات الثانوية العامة وبقي 52 طالبا سيباشرون أول امتحان لهم في القاعة الجديدة يوم غد الأحد.

واشار الى انه قام بزيارة تفقدية للقاعة في مدرسة أسماء بنت أبي بكر واطمأن على تجهيزها بشكل يوفر أجواء مريحة للطلبة، مؤكدا أن المديرية لن تتردد باتخاذ أي إجراءات حازمة في مواجهة أي خروقات أو مخالفات تحدث في أي قاعة في سبيل المحافظة على سير الامتحانات بشكل عادل وشفاف وأنها لن تتهاون مع أي مخالف لتعليمات الثانوية العامة سواء بالحرمان أو تحويله للقضاء حسب لوائح وتعليمات الوزارة .

واشار جويعد الى أنه تم تسجيل حوالي 400 حالة حرمان في القاعات التابعة لمديرية تربية السلط منذ بدء الامتحان توزعت بين حرمان مبحث أو دورة أو دورتين.