- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

تشغيل 25 ألف مواطن منتصف الشهر الحالي

الاهالي – دعت وزارة العمل الباحثين عن عمل التوجه الى مديريات التشغيل في مختلف مناطق المملكة لتعبئة الاستمارات اللازمة للحصول على وظائف في القطاع الخاص.

وأبرمت الوزارة اتفاقيات لنحو 25 ألف وظيفة في القطاع الخاص ستقدم خلال الحملة الوطنية للتشغيل المرحلة الثانية التي تعقد في قاعة عمان الكبرى في مدينة الحسين للشباب لايام الخامس عشر وحتى التاسع عشر من الشهر الحالي.

ووزعت الشواغر المتاحة حسب قطاعات رئيسية تم من خلالها حصر فرص العمل المتوفرة في كل قطاع فقطاع المولات أشتمل على (424) فرصة عمل وقطاع الالبسة اشتمل على (258) فرصة عمل فيما اشتمل قطاع المخابز على (451) فرصة عمل وفي قطاع المحيكات قالت الوزارة ان العقود المبرمة مع شركات القطاع الخاص اشتملت على (6310) فرص عمل و (823) فرصة عمل في قطاع المحروقات.

وفي قطاع مراكز التجميل اشتمل على (150) فرصة عمل وفي قطاع المطاعم (777) فرصة عمل .

اما فيما يتعلق بقطاع تكنولوجيا المعلومات فاشتمل على (500) فرصة عمل و (1604) فرصة عمل في قطاع الانشاء و في قطاع الفنادق اشتمل على (558) فرصة عمل و(704) فرص عمل في القطاع الصحي اما القطاع الصناعي فقدم للحملة الثانية (1265) فرصة عمل فيما قدمت المشاريع التدريبية والتشغيلية (10963) فرصة عمل .

وستقوم وزراة العمل باستقبال طلبات الباحثين عن عمل وفق هذه القطاعات من خلال مديريات التشغيل التابعة لوزارة العمل والمنتشرة في جميع انحاء المملكة او من خلال الدخول الى النظام الوطني للتشغيل الالكتروني في وزارة العمل على الرابطwww.nees.jo .

يشار الى ان منسقي التشغيل في وزارة العمل قد عملوا على اعداد جميع المعلومات والبيانات والتي تم من خلالها تحديد احتياجات المؤسسات والشركات الخاصة من الايدي العاملة الأردنية في مختلف القطاعات في كل محافظات المملكة وبشكل خاص على الباحثين عن العمل من ابناء المناطق النائية والبعيدة بهدف توفير فرص عمل لهم.