- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

والد الأسير الطفل محمد مهدي يناشد الأمم المتحدة للإفراج عنه

الاهالي – ناشد والد الأسير الأردني الطفل محمد مهدي هيئة الأمم المتحدة وحماية حقوق الطفل السعي للافراج عن طفله الأسير في سجون الاحتلال الصهيوني، والذي يتعرض للتنكيل والتعذيب ويحرم من ابسط حقوقه كطفل.

وأكد مهدي سليمان والد الطفل محمد وفقاً لما ذكره لمراسل فريق دعم الاسرى الاردنيين – فداء، على أن هيئة الأمم وحقوق الطفل وعدته بارسال كتاب الى وزارة الخارجية تطالبهم فيها بالاهتمام بابنه الاسير, وترتيب زيارة عاجلة وفورية لوالده وتأمين كافة حقوقه.

واستنكر سليمان دور وزارة الخارجية الأردنية ومماطلتها في تنسيق وترتيب زيارة لذوي الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال قائلا: ‘الخارجية تهتم بأحوال الاردنيين المغتربين في أمريكا وفي كافة الدول, وبذلت ما في وسعها من أجل الافراج عن المعتقلين في السجون العراقية, ولم تتمكن الى الآن من تأمين زيارة واحدة لذوي المعتقلين في سجون الاحتلال, وحجتها دائما اتفاقية العار’.

وقال سليمان إن ‘والدة الاسير الاردني الطفل محمد مهدي, تمكنت من زيارة ابنها يوم الثلاثاء الماضي, وقالت بأن حالته النفسية تزداد سوء، وأنه يتعرض للتعذيب والتهديدات المستمرة من قبل ادارة السجون’.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل محمد بتاريخ 15/3/2013 بتهمة إلقاء حجارة على دورية عسكرية مما أدى إلى إصابة سبعة جنود صهاينة بحسب مصادر الاحتلال، ولم يصدر حكم بحقه حتى الان.