- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

مخاوف من انتشار “الكبد الوبائي” في البادية الشمالية

الاهالي – أعرب مواطنون في البادية الشمالية عن قلقهم من تفشي مرض “الكبد الوبائي” المتعارف عليه محليا بمرض “الصفار” بين عدد من طلبة مدارس المنطقة.

وقال مواطنون في منطقة الكوم الاحمر لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان اولى الاصابات كانت لطالب سوري على مقاعد الدراسة الامر الذي تتطلب مراجعة مديرية صحة المفرق لإجراء فحوصات طبية للعائلة السورية للتأكد من عدم وجود اصابات بين افرادها.
وبينوا انه تم تسجيل عدة اصابات بين الطلبة الذكور في المدرسة ذاتها في الآونة الاخيرة ما تتطلب مراجعة المركز الصحي الشامل في لواء البادية الشمالية الشرقية لغايات عمل استقصاء وبائي في المنطقة لتحديد عدد الحالات المصابة بالفيروس واتخاذ الاجراءات الاحتياطية للحيلولة دون حدوث اصابات جديدة بالمرض.
مدير صحة المفرق الدكتور ضيف الله الحسبان اكد ان المديرية لم تتلق اية شكاوى بوجود اصابات بمرض الكبد الوبائي في منطقة الكوم الاحمر، مشيرا الى انه ولغايات التأكد فقد قامت المديرية صباح اليوم الاربعاء بإرسال فريق طبي استقصائي للمنطقة للتأكد من وجود اصابات بالفيروس، لافتا الى انه وفي حال تسجيل اصابات فسيتم معالجتها فورا من خلال الكوادر الطبية المتخصصة.
ودعا الدكتور الحسبان المواطنين الى عدم تهويل الامر، لافتا الى توفر العلاجات والمطاعيم المضادة لفيروس الكبد الوبائي.