- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

الأردن: عقلية الجدران لن تجلب أمناً لإسرائيل

الاهالي – أكد مصدر حكومي مسؤول، أن الأردن يعتبر غور الأردن جزءا من الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأن “السلطة الوطنية وحدها هي من يقرر بشأنه”.

وجاء التأكيد الحكومي ردا على تقارير صحفية، تحدثت عن “صدور قرار إسرائيلي بالبدء في التخطيط لإقامة جدار على طول الحدود الفلسطينية الأردنية”.

ونقلت صحيفة الغد عن مصدر لم تسمه قوله إن “عقلية الجدران لن تجلب الأمن لإسرائيل، وإنما المفاوضات الجادة والسلام العادل والشامل”.

وكانت صحيفة معاريف الإسرائيلية كشفت عن إصدار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرارا بالبدء بالتخطيط لإقامة جدار على طول الحدود الفلسطينية الأردنية في منطقة الأغوار، زاعمة أن السبب في التسريع بهذا البناء يعود “إلى تخوف إسرائيلي من تدفق لاجئين سوريين من الأردن للضفة، بحسب تقارير إسرائيلية، والسعي إلى إغلاق الحدود الإسرائيلية كليا.

كما نقلت معاريف أن نتنياهو أعطى أوامره ببدء العمل لإنشاء الجدار عند الانتهاء من بناء جدار على الحدود الجنوبية مع شبه جزيرة سيناء المصرية.

وأضافت الصحيفة أن إقامة الجدار تعد بمثابة رسالة للفلسطينيين الذين يعارضون وجود إسرائيل في الأغوار، قوامها أن الحكومة الإسرائيلية “ستدافع عن حدودها الشرقية، ولا توجد نية للانسحاب من الأغوار في أي اتفاق مستقبلي م