- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

السرور : يجب ان نتعامل مع حادثة الاعتداء بحدودها

الاهالي – أكد رئيس مجلس النواب سعد هايل السرور على أنه لا يمكن قبول الاساءة الى اي من دولة عربية ، مطالبا النواب التعامل مع موضوع حادثة الاعتداء على اردنيين من قبل بعضة دبلوماسية عراقية ب “حدودها”.

واشار في ختام حديث النواب مساء الثلاثاء حول تلك الحادثة أن البعض لا يدرك حجم الحرية التي تعيشها بلادنا ومن ” لم يعتد على حرية التعبير لا تستغرب منه رفض قبول الرأي الاخر”.

واضاف ان هذا الحادث هو اعتداء على مواطنين اردنيين لا نقبله وبتقديري انه وبالحجم الذي يشكل اعتداء على اردنيين فانه كان اعتداء ايضا على الوطن الذي يمثله هكذا نوعية من الدبلوماسيين ، وتابع ” اذا كان اي دبلوماسي اردني عمل فعلا كهذا لكانت غضبتكم ستكون اكثر من ذلك على الخارجية وسفيرنا لان اخلاقنا لا تقبل الا ان نتصرف ضمن اخلاقنا”.

وقال ” سيادة القانون يجب ان يفهمها الجميع مقيم على الارض سواء كاردني او اجنبي بما تمليه الأعراف او عمن يحملون الصفة الدبلوماسية.

وتابع ” يجب ان نتعامل مع الحادثة بحدودها ” ، وتابع ” نحترم العراق وهي دولة شقيقة ولا ينعكس تصرف النفر على موقف الشعب العراقي ودولة العراق الذين يعيشون بيننا وهم بين ثنايانا واحتويناهم وجاورونا ولا يمكن ان نتجاوز حدود من اساء للاردنيين وكرامتهم الذي اجج الغضب في صدورنا ..

وقال ” ارجو من الاعلام ان لا يؤجج ” الفعل الذي ندينه بقوة ، وزاد ” ونستنكر الفعل ونقف بقوة ضد حادثة الاعتداء ويجب ان لا نؤجج الموقف وبين من يسكنون في ثنايانا ونستنكر التصرف الخاطىء الهمجي وهؤلاء شيء وشعب العراق شيء”.

وقال ” سمعت الاعتذار من العراق وهو اعتذار رسمي باسم الحكومة العراقية وقد ابلغني معالي وزير الخارجية (جودة) بانه ابلغ الوزير العراقي الى انه ذاهب الى مجلس النواب فيريد ان ينقل لهم الاعتذار ، فاقر ان ذلك اعتذار معلن وارجو ان تبغله من خلال ممثلي الشعب الى الشعب الاردني”.

وقال السرور انه سيتم اعتماد البيان الذي اصدرته لجنة الشؤون العربية والدولية النيابية حول حادثة الاعتداء كما ان هناك مذكرة من عدد من النواب المحامين قدمت للرئاسة سيعملون على تشكيل لجنة لمتابعة هذه الحادثة والاشخاص المتسببين فيها قانونيا .