- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

مسيرة سلمية بحي الطفايلة بعد وعود بالإفراج عن معتقلي الحراك

الاهالي – تظاهر حشد من أبناء حي الطفايلة ليلة الأحد ، الإثنين على مدخل مجمع رغدان بالعاصمة عمان ، تمهيداً لتنفيذ مسيرة إحتجاجية للمطالبة بالإفراج عن معتقلي الحراك.

والتقت الأجهزة الأمنية مع المحتجين الذين تلقوا وعوداً بالإفراج عن المعتقلين ، فيما قام المشاركون في المسيرة بالعودة إلى حي الطفايلة بعد تلقيهم وعوداً بالإفراج عن الناشطين المعتقلين خلال الأسبوع القادم على أبعد تقدير.

وأكد المشاركون بأنهم مستمرون بالإعتصام السلمي لحين الإفراج عن المعتقلين ، مرددين هتافات منها : ‘حرية .. حرية’ ، ‘سلمية .. سلمية’.

ويأتي هذا التجمع للمرة الرابعة على التوالي خلال الأيام الماضية للمطالبة بالإفراج عن معتقلي الحراك ، في وقت أفرجت فيه الأجهزة الأمنية على ثلاثة ناشطين من حي الطفايلة الذين تم توقيفهم خلال احداث العنف التي اندلعت بين محتجين من حي الطفايلة وقوات الدرك بالقرب من الديوان الملكي.

وكانت قد فضت الأجهزة الأمنية مسيرة إنطلقت خلال الثلاثة ايام الماضية بالغاز المسيل للدموع شارك بها المئات من أبناء حي الطفايلة باتجاه الديوان الملكي احتجاجاً على اعتقال عدد من ناشطي الحراك الشعبي ، تخللها إغلاق طرق وأعمال عنف وشغب.

ويطالب المحتجون بالإفراج عن معتقلي الرأي وعلى رأسهم ‘معين الحراسيس’ الذي يعتبر من أهم رموز حراك الطفايلة ومنذر الحراسيس الذي تم إعتقاله صباح يوم الخميس الماضي ، حيث وجهت له محكمة أمن الدولة تهمة ‘مناهضة نظام الحكم’ وأوقفته 15 يوما بمركز إصلاح وتأهيل الجويدة.