- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

معلمو بني كنانة يرشقون وفد نقابتهم بالأحذية

الاهالي – منع معلمو لواء بني كنانة وفدا من أعضاء مجلس نقابة المعلمين من القيام بجولة على مدارس اللواء صباح اليوم الاثنين، لافتين الى انه وفد غير مرحب به، ورشقوهم بالأحذية، وفقاً لما أفاد به شهود عيان.

المحتجون وقفوا على باب مديريةالتربية والتعليم التابعة للواء، وهتفوا ضد أعضاء مجلس النقابة طاردينهم، ومعتبرين أنهم متسلقون على ثورة المعلمين، وراكبين لموجة الربيع العربي، وأنهم “ذوي أغلبية إخوانية لا تقبل الرأي الأخر”.

وأكد معلمون  ان هذا “الوفد لا أهلا ولا سهلا به، وبكل من يقف خلفه”، لأنهم “مجموعة لا تعرف العمل النقابي والديموقراطي”، وإنما “مجموعة تريد التفرد والاستحواذ على النقابة التي قامت على أكتاف جميع المعلمين”.

وتأتي هذه الاحتجاجات على خلفية اعتداء أمين سر نقابة المعلمين/ فرع اربد وموظف آخر على مكتب رئيس فرع نقابة معلمي إربد سامي كنعان، وقيامهما بخلع المكتب واقتحامه وسرقة الأختام الخاصة بالنقابة، وفقا لما أفاد به كنعان لـ”عمون” منذ ما يقارب الشهر، الأمر الذي أشعل موجة من الاحتقان في صفوف معلمي اللواء على مجلس النقابة.

واتهم كنعان الاخوان المسلمين بالوقوف وراء الحادثة، لتقدم أعضاء النقابة المحسوبين على الجماعة بطرح الثقة فيه، دون الرجوع الى الهيئة المركزية في النقابة التي لم توافق عليه حتى اللحظة، ما دعاهم لتطبيق ما يريدون “عنوة” في محاولة لتجريده من صلاحياته.

وبين كنعان انه تقدم بشكوى لدى مركز أمن إربد الجنوبي، وتقدم بإفادته ليأخذ القانون مجراه.

نقيب المعلمين النائب مصطفى الرواشدة، أكد لـ”عمون” في تصريح سابق ان هذه سابقة خطيرة، لافتاً إلى ان كنعان مشهود له وكرّمه مجلس النقابة مؤخرا على نشاطه.

وأشار الرواشدة إلى ان بعض اعضاء الهيئة المركزية اتخذوا إجراء لطرح الثقة برئيس الفرع، مستندين الى تعليمات مجلس نقابة المعلمين، لكنه لم يتم التوافق عليه، ولم تجرِ موافقة وزارة التربية والتعليم التي يجب ان توافق عليه، كما تجب موافقة الفروع كلها عليه، لكنهم استعجلوا في اتخاذ القرار.