- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

الفيفا يحرم أوكرانيا من جمهورها بسبب العنصرية

الاهالي – أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إنه عاقب اوكرانيا بخوض مباراتها المقبلة في تصفيات كأس العالم 2014 على أرضها أمام بولندا بدون جمهور بسبب سلوك عنصري من المشجعين في لقاء سابق.

وأضاف الفيفا أن جماهير اوكرانيا شاركت في “عدة وقائع عنصرية” خلال المباراة التي انتهت بالفوز 9-صفر على سان مارينو في تصفيات كأس العالم في السادس من سبتمبر الجاري.

وراقبت رابطة كرة القدم ضد العنصرية في اوروبا هذه المباراة وذكرت أن الجماهير صاحبة الأرض رفعت لافتات نازية كما أطلقت “صيحات وأصوات القردة” إضافة إلى الإشارة بالتحية النازية.

وستلعب اوكرانيا أمام بولندا في 11 أكتوبر قبل أن تخوض المواجهة الأخيرة في ضيافة سان مارينو.

وتحتل اوكرانيا المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 15 نقطة وهو نفس رصيد الجبل الأسود ومتأخرة بنقطة واحدة عن انجلترا المتصدرة. وتأتي بولندا في المركز الرابع برصيد 13 نقطة.

وعوقبت اوكرانيا التي أطلق مشجعوها ألعابا نارية في مباراة سان مارينو بعدم خوض أي مباراة في تصفيات كأس العالم 2018 على استاد لفيف.

كما عاقب الفيفا الاتحاد الاوكراني بغرامة قيمتها 45 ألف فرانك سويسري (49800 دولار).

وعوقبت بيرو التي أخفقت في الوصول إلى كأس العالم بخوض مباراتها المقبلة على ارضها بدون جمهور أمام بوليفيا في 15 أكتوبر.

وفرض الفيفا غرامة على اتحاد بيرو بقمية 20 ألف فرانك سويسري أيضا بعد شغب الجماهير خلال المباراة التي انتهت بالخسارة 2-1 أمام اوروجواي في ليما في السادس من سبتمبر الماضي.

وقال الفيفا إنه إذا تكررت هذه الوقائع لن يكون أمامه سوى فرض عقوبات أكثر صرامة على اوكرانيا وبيرو وهو ما قد يتضمن “إلغاء مباراة أو خصم نقاط أو الاستبعاد من بطولة”.