- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

الدرك يفض إعتصام المتعطلين عن العمل في معان وإغلاقات وسط المدينة

الاهالي – شهدت مدينة معان ليلة الإثنين ، الثلاثاء إحتجاجات عمالية عارمة رافقها إغلاق طرقات وسط المدينة من خلال إضرام النار في الإطارات المطاطية ، ومحاولة اقتحام بعض المنشئات الحكومية والامنية ، عقب فض قوات الدرك إعتصام مفتوح نفذه المتعطلين عن العمل من ابناء مدينة معان مساء اليوم ، مستخدمة الغاز المسل للدموع ، عقب مطالبتهم فض الإعتصام بطريقة سلمية من خلال مكبرات الاصوات ، دون وقوع اشتباكات تذكر.

وكان المتعطلين عن العمل نفذوا إعتصام مفتوح مساء يوم الاثنين وسط ميدان سليمان عرار انتقاداً لتنصل الحكومة من مسؤلياتها حيال مطالبهم المتكررة ، رغم الوعود التي تبنتها الحكومة المحلية بتنفيذ مطالبهم في اوقات سابقة افضت لتعليق إعتصامات متكرره استمرت لعشرات الاسابيع.

ويطالب المعتصمون بتعيين خمسون عاملاً انهوا تدريبات مهنية في شركة جيفكو المستحدثة للتو والعاملة في قطاع التعدين ضمن إطار مدينة معان ، لافتين إلى ان وعوداً ابرمت برعاية حكومية رسمية في اوقاتٍ سابقة بين شيوخ المدينة وشركات تشاركية بين القطاعين العام والخاص خلق فرص عمل للمتعطلين عن العمل عقب تبني الحكومة المحلية تاهيلهم لسوق العمل ضمن مركز تدريب مهني معان.

وشدد المعتصمون على ضرورة تحسين المكافئة المالية التي تصرف للعمال المتدربين في مركز مهني معان من خلال الالتزام بالزيادة التي اقرتها شركة الفوسفات وهي 50 دينارا ، اضافة إلى رفد المركز بالتقنيات والكوادر التدريبية اللازمة لانهاء البرامج التدريبية الموجهة للعمال الفنيين.
وبحسب الابناء بان الحكومة الامنية في المدينة تعقد اجتماعات لتدرس الحالة الاحتجاجية السائدة في الشارع المعاني ، يرافقها تعزيزات امنية حول المقار الأمنية خشية تداعيات المشهد الاحتجاجي السائد.