- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

المايسترو هيثم سكرية: نؤسس لاوركسترا الجامعة الأردنية السيمفونية

الاهالي – قال المايسترو الدكتور هيثم سكرية ان نواةً لأوركسترا سيمفوني يحمل اسم اوركسترا الجامعة الأردنية السيمفونية, سيتم تشكيلها خلال الفصل الدراسي الحالي من خلال كوادر اعضاء الهيئة التدريسية وطلبة قسم الفنون الموسيقية في كلية الفنون والتصميم في الجامعة وبالتعاون مع كوادر أردنية متميزة من خارجها .
واضاف ان الأوركسترا ستعمل على إبراز جانب ثقافي هام للثقافة والفنون في المملكة من خلال تقديم موسيقى نوعية سيمفونية بالإضافة الى موسيقى جادة في قوالب عالمية ونكهة أردنية تحمل في طياتها الهوية والأصالة.
وقال سكرية الرئيس الجديد لقسم الفنون الموسيقية في الجامعة انه سيعمل ووفق خطة مدروسة على وضع القسم في المكانة التي يليق بها في المشهد الثقافي والأكاديمي والفني في المملكة من خلال العمل مع جميع الزملاء والطلبة في القسم .
واضاف ان قسم الفنون الموسيقية يمنح درجة البكالوريوس والماجستير في الفنون ، وفي طريقه الى منح درجة الدكتوراه مستقبلاً بهدف رفد الساحة الثقافية الأردنية والعربية بكوادر مؤهلة يتم تدريبها وتعليمها بأفضل الوسائل والخطط المنهجية التي تضاهي العالمية مؤكدا ان القسم يستقطب الطلبة من الأردن ومن الخارج نظرا للسمعة الجيدة والطيبة التي تتمتع بها الجامعة الأردنية .
ووصف المسؤولية التي تقع على القسم بانها تتركز في محورين : الأول أكاديمي من خلال الخطط الدراسية وتطويرها ومتابعة طرائق تدريسها واستقطاب طلبة الموسيقى من مختلف الدول العربية لما تحمله الجامعة من سمعة طيبة، والثاني ثقافي من خلال وضع القسم على مسار يليق به كقسم موسيقي فني ثقافي في الجامعة الأولى وطنياً من خلال السعي الى المشاركات في مختلف المحافل الثقافية والفنية في الساحة المحلية والعربية والدولية .