- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

تجدد الاحتجاجات في مدرسة “حنين” احتجاجا على نقل “الوحش”

الاهالي – تجددت احتجاجات طلاب مدرسة حنين الثانوية للبنين في منطقة الجبل الاخضر،صباح الاحد، على خلفية نقل مدير المدرسة سامي الوحش .

وكان الطلبة قد عبروا عن رفضهم لما اعتبروه نقلا تعسفا لمديرهم، حيث اعتصموا الاسبوع الماضي وعلقوا الدوام، وسط احتجاجات رافقها اعمال عنف وشغب اضطرت قوات الامن على اثرها التدخل لفض الاحتجاجات.

ويتفق اولياء امور الطلبة مع ابنائهم على رفضهم نقل الوحش، مبررين رفضهم بما وصفوها بالانجازات النوعية التي لمسها الطلبة واولياء امورهم خلال عهد الوحش.

ويذكر انه وفي خطوة تصعيدية من اجل إسقاط قرار النقل التعسفي الذي أصدره مدير تربية عمان الأولى بحق عدد من مدراء ومديرات مدارس المديرية وأدى لإثارة ردود فعل غاضبة بين معلمي وطلبة المدارس وأدت الى حدوث مواجهات حادة في مناطق حي نزال ،فقد شكل مدراء المدارس لجنة تنسيقية لتوحيد العمل من اجل مواجهة القرار وإسقاطه من خلال الإعلان عن إضراب عن التدريس داخل المدارس يوم الأحد ،حيث تتوقف فيه الدراسة مع بقاء الطلبة داخل الصفوف كخطوة أولى يتلوها خطوات أوسع نحو تنظيم مسيرات مشتركة باتجاه وزارة التربية بمشاركة الآف الطلبة والمعلمين والأهالي من مناطق من اللوبيده وحي نزال وجبل التاج وحي الطفايلة وجبل عمان ..

وكانت مدارس حي نزال قد شهدت مصادمات واسعة بين الطلبة ورجال الأمن يوم الخميس الماضي ،حيث خرج الطلبة بتظاهرات تندد بنقل مديرهم الى مدرسة أخرى ، كما رفض طلبة وأهالي منطقة اللويبده قرار نقل مدير مدرسة ضرار بن الأزور ارشيد العبداللات الذي يحظى باحترام الأهالي والطلبة لما يقوم به من أعمال تربوية واجتماعية رائده في مجال خدمة الطلبة والانفتاح على المجتمع المحلي وخدمته واعتبار أن النقل التعسفي لا يليق بما يقدمه الرجل للأهالي والمنطقة بعد أن سنين عجاف عاشتها المدرسة والانفلات والترهل الذي عاشته المدرسة قبل تولي الرجل إدارة المدرسة .

كما رفض أهالي مدرسة تيسير ضبيان في جبل عمان والفتح في منطقة جبل التاج قرار النقل وأعلنوا دعمهم للاعتصام المفتوح والإضراب عن التدريس حتى يتم إلغاء القرار ووقف تلك السياسات ‘ الكيدية وتصفية الحسابات التي تنفذها مجموعات من رؤساء الأقسام داخل المديرية.