- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

خدمة من “زين” تساعد في استرجاع المركبات حال سرقتها

الاهالي – أعلنت شركة زين عن اتاحتها لخدمة تتبع و حماية المركبات Zain” Track”، بالتعاون مع الشركة الأردنية لإدارة و تتبع المركبات، Traklink المسؤولة عن تقديم خدمة الدعم الفني لهذه الخدمة.لتصبح زين بذلك أول شركة ، على مستوى المملكة، توفر هذه الخدمة لمركبات الأفراد سواء كانوا من مشتركي زين او مشتركي الشبكات الأخرى .

وتختص خدمة “Zain Track” المتاحة باللغتين العربية و الانجليزية بحماية و تتبع مسار جميع أنواع المركبات والدراجات الخاصة، بما يشمل امكانية تحديد أماكن تواجد المركبة، و خط سيرها، بالإضافة الى اخطار صاحب المركبة في حال تحركها من مكانها، وامكانية ايقاف المركبة بطريقة آمنة والمساعدة في استرجاعها في حال سرقتها، فضلا عن قابلية الرجوع الى البيانات الخاصة بمسارات المركبة الحالية والسابقة.

و في تعليقه على إطلاق الخدمة ، قال الرئيس التنفيذي في شركة زين أحمد الهناندة ” تعكس هذه الخدمة تفرد وريادة الشركة بتقديم التقنيات والخدمات التي تواكب متطلبات الحياة العصرية، موضحا بأن خدمة “Zain Track” هي الاولى من نوعها على مستوى المملكة كونها تستهدف اصحاب المركبات من الأفراد وتخدم رغبتهم في إقتناء تقنيات حديثة تتيح توفير الحماية وتتبع مسار مركبتهم في جميع الأوقات، فيما تقتصرالخدمات المشابهة المقدمة في السوق المحلي على توفير هذه المزايا للزبائن من الشركات و المؤسسات التي تمتلك أسطول من المركبات و الاّليات”.

وتابع الهناندة” نأمل أن تسهم الخدمة الجديدة في توفير سبل الراحة و ضمان اسس الحماية والطمأنينة، و تسهل أمور حياة زبائننا  اليومية  في كل مكان و زمان” .

من جانبه قال المدير العام للشركة الأردنية لإدارة و تتبع المركبات (Traklink), سمير عبيد، ان تقديم الدعم اللازم لخدمة تتبع مركبات زبائن Zain هي نتاج تعاون استراتيجي مستمر منذ سنوات عديدة في خدمة السوق الأردني، حيث أن Traklink تحرص على تقديم أفضل خدمة ما بعد البيع لعملائها و لذلك اعتمدت الشركة خدمة تبادل البيانات عبر تقنية GPRS عن طريق شركة Zain لعملائها منذ أن تأسست الشركة عام 2005.

وسيتمكن كافة الافراد من الاشتراك في الخدمة من خلال زيارة أي من معارض الشركة المنتشرة في جميع محافظات المملكة، والحصول على شريحة بيانات مخصصة لتفعيل خدمة “Zain Track” ، ليتمكن فيما بعد من الاستفادة من الخدمة عبر تنزيل تطبيق الخدمة مجاناً من متجر التطبيقات Play Store لمستخدمي أجهزة الاندرويد و من متجر التطبيقات App Store لمستخدمي أجهزة الايفون، أوعن طريق الولوج الى موقع مخصص للخدمة على شبكة الإنترنت، او من خلال الرسائل القصيرة.

و كما توفر خدمة Zain Track خاصية اشعار المستخدم بتحرك مركبته من خلال رسالة قصيرة تصله على هاتفه المتنقل، يستطيع من خلالها الولوج الى التطبيق او الانترنت لتحديد موقع تواجد المركبة ، وتعقبها و ايقافها لاسترجاعها.

و يتطلب تفعيل خدمة “Zain Track”تركيب جهاز استقبال في السيارة يعمل على نظام تحديد المواقع العالمي GPS عبر الأقمار الصناعية، و النظام العالمي للاتصالات المتنقلة GSM، و الذي سيعمل على ارسال إحداثيات السيارة بشكل مستمر و منتظم الى النظام المركزي، ليتلقى مستخدم التطبيقرسائل قصيرة تحدد من خلالها موقع المركبة و مكان تواجدها.

وفي نفس السياق يذكر بأن زين تقدم لمشتركيها من الشركات خدمة ادارة المركبات، وذلك كأحد الحلول المتطورة التي توفرالقدرة على التحكم التام للشركات بأسطول المركبات التابع لها، من خلال تتبع المركبات باستخدام تقنية ال GPS والهاتف الخلوي و الحصول على تقارير متعددة تشمل موقع السيارة، السرعات، المسافة المقطوعة، انظمة التحكم، انظمة الإنذار.