- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

حواتمة يجتمع وسليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني

صرح مصدر مسؤول في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بما يلي:
عمان – عقد نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اجتماعاً مطولاً مع سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني.
وشارك في الاجتماع أبو اكرم عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية وعضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية.
الجانبان أكدا اهمية انعقاد الاجتماع الجديد في 21-22 أيار/مايو للجنة قانون انتخابات المجلس التشريعي للسلطة الفلسطينية، والمجلس الوطني الموحد لمنظمة التحرير الفلسطينية برئاسة رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون.
وأكدا الجانبان الضرورة الوطنية والاقليمية والدولية كما في كل بلدان العالم ان يكون قانون انتخابات واحد للشعب الواحد، وان يكون للشعب الفلسطيني قانون انتخابات واحد لكل مؤسسات منظمة التحرير وفي المقدمة المجلس الوطني، والمجلس التشريعي للسلطة الفلسطينية وفق التمثيل النسبي الكامل، باعتبار منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني داخل الأرض المحتلة عام 1967 وفي كل اقطار اللجوء والشتات، وان يكون المجلس التشريعي للسلطة عضواً في المجلس الوطني لمنظمة التحرير التي تمثل الكل الفلسطيني، والمسؤولة عن الحقوق الوطنية وكل مؤسسات السلطة ومنظمة التحرير.
وأدان الجانبان الأعمال الاستيطانية في القدس والضفة التي يتجاهل “قرار الاعتراف الأممي بدولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس المحتلة”، فضلاً عن الاعتقالات في الضفة والحصار على قطاع غزة، وكلها أعمال تتناقض مع قرار الاعتراف الأممي بدولة فلسطين تحت الاحتلال، وقرارات الشرعية الدولية.
ودعا الجانبان إلى الذهاب لعضوية مؤسسات الأمم المتحدة بدون انتظار وتأجيل، وخاصة عضوية دولة فلسطين في المحكمة الجنائية الدولية، العدل الدولية، اتفاقات جنيف الأربعة، لمجلس حقوق الانسان للأمم المتحدة.