- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

النسور: مستعدون لاحتمالات سوريا

الاهالي – استقبل رئيس الوزراء عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء صباح اليوم الاثنين مساعدة الامين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية ومنسقة شؤون الاغاثة فاليري اموس التي تزور المملكة ضمن جولة لها في المنطقة.

واطلع رئيس الوزراء منسقة شؤون الاغاثة في الامم المتحدة على الاعباء المتزايدة التي يتحملها الاردن جراء استضافة اللاجئين السوريين الذين وصل عددهم الى ما يقارب 600 الف لاجئ.

ولفت رئيس الوزراء بهذا الصدد الى ان عملية اللجوء السوري الى المملكة وفي ظل محدودية الموارد شكلت تحديات كبيرة على القطاعات الخدمية لا سيما البنى التحتية والتعليم والصحة وفرص العمل في المجتمعات المضيفة للاجئين وبخاصة في شمال المملكة.

واشار رئيس الوزراء الى ان المساعدات التي تقدمها الدول المانحة والهيئات والمنظمات المعنية غير كافية لمواجهة كلف استضافة اللاجئين السوريين، لافتا بهذا الصدد الى ان العالم يجب ان لا ينسى ان الاردن يستضيف اعدادا كبيرة من اللاجئين الفلسطينيين والعراقيين وغيرهم ما يتطلب استمرارية تقديم الدعم للاردن لمواصلة تقديم الخدمات الاساسية لهم.

وبشأن التطورات المتعلقة بالازمة السورية اكد رئيس الوزراء ان الاردن مستعد لجميع الاحتمالات بما في ذلك تدفق اعداد كبيرة من اللاجئين الى الاردن في حال تم توجيه ضربة عسكرية لسورية.

من جهتها اكدت مساعدة الامين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية ومنسقة شؤون الاغاثة فاليري اموس تقديرها لحجم الاعباء التي يتحملها الاردن نتيجة استضافة اللاجئين السوريين.

واشارت الى تفهمها بان مشكلة اللاجئين لها تحديات واثار سلبية كبيرة على اقتصادات الدول المضيفة، مؤكدة التزام الامم المتحدة بالعمل مع هذه الدول على تجاوز هذه التحديات.