- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

“موهوب” مغربي يقتحم تدريبات الفريق الأول لبرشلونة

الاهالي – شهدت تدريبات الفريق الأول لنادي برشلونة الإسباني، مشاركة المهاجم الشاب منير حدادي، الذي ينحدر من أصول مغربية، وكان النادي الكاتلوني قد تعاقد معه قبل عامين، ليصبح اللاعب العربي الأول الذي يرتدي قمصان “البلاوغرانا” طوال تاريخه.

ومنح الجهاز الفني لبرشلونة الفرصة لحدادي البالغ من العمر 18 عاماً للمشاركة في تدريبات الفريق الأول في ظل غياب معظم نجوم الفريق بسبب انشغالهم بالمباريات الدولية مع منتخبات بلادهم.

وظهر اللاعب المولود من أب مغربي وأم إسبانية بشكل جيد في التدريبات، ما يؤشر إلى إمكانية الاستعانة به في المستقبل القريب، خصوصاً أنه يمتلك مهارات فنية مميزة، جعلت العديد من وسائل الإعلام الكاتلونية تعتبره إحدى ثروات المستقبل بالنسبة لبرشلونة.

وضم برشلونة حدادي عام 2011 من نادي رايو ماياهوندا، المنافس في دوري الدرجة الرابعة الإسباني، والذي يتخذ من العاصمة مدريد مقراً له، بعد منافسة شرسة مع العديد من الأندية التي تفطنت لموهبة اللاعب المغربي، مثل ريال مدريد ومانشستر سيتي الإنجليزي.

كما تقدمت أندية إسبانية أخرى بعروض رسمية للتعاقد مع اللاعب، مثل أوساسونا وخيتافي ورايو فاليكانو، بحسب ما ذكر آنذاك مسؤولو ناديه الأم، بيد أنه فضل الالتحاق ببرشلونة على أمل اللعب يوماً بجانب نجومه الكبار، وفي مقدمتهم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ولعل أكثر ما يميز حدادي هو امتلاكه مهارات فريدة رائعة، وقدرة على المراوغة، وكذلك لعبه بالقدم اليسرى على غرار ميسي، إضافة للبنية الجسدية القوية التي قد تعينه على حجز مكان في تشكيلة الفريق الأول لبطل “الليغا” خلال الفترة القادمة.