- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

قتيل وإصابة العشرات باشتباكات طائفية في مصر

الاهالي – ذكر الموقع الالكتروني لصحيفة الاهرام الحكومية ان شخصا قتل واصيب عشرات اخرون خلال اشتباكات وقعت بين مسلمين ومسيحيين الجمعة امام كنيسة في الاسكندرية . وقال الموقع ان شجارا بين شابين احدهما مسيحي والاخر مسلم تحول الى صراع عائلي اثار اشتباكات في منطقة بغرب الاسكندرية. وتراشق الجانبان بقنابل بنزين قبل ان تتدخل قوات الامن وتطوق المنطقة الواقعة حول الكنيسة.وقال مصدر امني ان الشرطة القت القبض على ثمانية اشخاص بعد الاشتباكات .

على صعيد منفصل، واصل أفراد غاضبون من الشرطة المصرية اغلاق معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة امس احتجاجا على اختطاف سبعة من زملائهم في محافظة شمال سيناء .

وفي هذا السياق، قال مصدر أمني مصري كبير إن «صبرنا بدأ ينفد وان خاطفي الجنود السبعة في سيناء «يدفعوننا الى المواجهة» بعد زيادة المطالب عن الحد الممكن والمسموح . وأضاف المصدر انه «لايمكن السكوت طويلا على مهزلة خطف الجنود « ، وقال «إننا نعطى مساحة للتفاوض مع الخاطفين الى حين تعثرها ولكن الخاطفين يدفعوننا للاسف للمواجهة بتعنتهم الشديد». ومازالت مفاوضات متعثرة تجري مع الخاطفين وسط توقعات بحدوث مواجهة أمنية فى حال استمر تعنت الخاطفين وذلك عقب وصول تعزيزات أمنية كبيرة إلى سيناء. وأعلنت مصادر أمنية أن الخاطفين طالبوا بالافراج عن جميع السجناء وفى جميع السجون وكذلك الافراج عن السجناء على خلفية تفجيرات طابا وشرم الشيخ واحداث قسم شرطة ثان العريش. وفي الوقت الذي كانت تتم فية المفاوضات، دفعت القوات المسلحة المصرية بتعزيزات كبيرة وقوية من مدرعات ومجنزرات ومصفحات وجنود وقوات من الصاعقة .

وأكدت مصادر أن هناك تدخلات من حماس فى الافراج عن الجنود المخطوفين وذلك بعد لقاءات وإتصالات تمت بين الأجهزة الأمنية وقيادات من حماس وبعد الاجتماع الذى تم بين مدير امن شمال سيناء اللواء سميح بشادى ومسؤلين من حماس بحضور قيادات من جماعة الاخوان المسلمين والسلفيين. اخيرا، أصدر النائب العام المصري المستشار طلعت عبدالله امس قرارا بإخلاء سبيل ابنة المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي على خلفية اتهامها بالنصب والاحتيال وجمع أموال من الغير.