- الأهالي - https://www.hashd-ahali.org/main/ahali -

“المعلمين” تحمل الحكومة مسؤولية تدهور صحة الحيصة والغوادرة

الاهالي – حملت نقابة المعلمين الحكومة المشؤولية الكاملة عن تدهور صحة الناشطين الحيصة والغوادرة وتاليأ نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

‘نظرا للتدهور الشديد في صحة الزميل المعلم هشام الحيصة ودخولها حالة الخطر بسبب الاضراب عن الطعام منذ 10 ايام فإن مجلس نقابة المعلمين يحمل الحكومة والاجهزة الامنية المسؤولية الكاملة عن حياته وصحته ، كما تحمل النقابة الحكومة المسؤولية الكاملة عن سلامة الزميل المعلم مؤيد الغوادرة من فرع جرش والذي اختطفته الاجهزة الامنية بذات طريقة اختطاف المعلم هشام الحيصة ، وذلك عقب مشاركته بالامس في فعالية للاحتجاج على اعتقال زميله هشام الحيصة على الدوار الرابع .

وسيعقد مجلس نقابة المعلمين اجتماع طارئا مع فروع النقابة يوم الخميس المقبل لتحديد الاجراءات التصعيدية المركزية والفرعية والتي تلزم الحكومة بالافراج عن الزملاء المعلمين المعتقلين ، علما ان نقابة المعلمين تعتبر الكيفية التي تم بها اعتقال الزملاء المعلمين مخالفة تماما لاتفاقية امن وحماية المعلم التي وافقت الحكومة والاجهزة الامنية ، مع رفض النقابة المطلق لاعتقال أي مواطن وعرضه على اية محاكم عسكرية بناءا على الرأي او الموقف السياسي.

وقد طالبت النقابة بلقاء عاجل مع رئيس الوزراء لبحث قضية اعتقال المعلمين الحيصة والغوادرة والمطالبة بالافراج الفوري عنها دونما جدوى، كما انها لم تستطع مقابلة الزميل مؤيد الغوادره مساء الامس الاثنين حيث تم اعلام النقابة صباحا بترحيل المعلم الغوادرة الى سجن الجويدة وعرضه على وكيل نيابة محكمة امن الدولة والذي وجه له تهمة محاولة تقويض النظام .

اننا نؤكد ان ما يحمي الوطن والشعب في هذه المرحلة هو تعقب الفاسدسن والمفسدين الذين عاثوا فسادا في مقدرات الوطن والامة بدلا من اعتقال وسجن اصحاب الكلمة والراي وتعريض حياتهم للخطر الأمرالذي يعيدنا الى فترة الاحكام العرفية ويقضي على ما تبقى من دولة القانون والنظام والمؤسسات . ‘
نقابة المعلمين الاردنيين
الناطق الاعلامي
ايمن العكور